/minister/ministerPhotosNews/ArchivedOldSite/PublishingRollupImage__M_G_C_11_1_2017.jpg

منصور بن زايد يصدر قرارا بإنشاء نيابة ومحكمة السياحة في أبوظبي

11/01/2017
أصدر سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، قرارا بإنشاء نيابة ومحكمة السياحة بأبوظبي، في بادرة هي الأولى من نوعها عالمياً.
ويأتي هذا القرار في إطار جهود تعزيز المكانة التنافسية لاقتصاد إمارة أبوظبي، من خلال ترسيخ مكانتها عالمياً كوجهة سياحية مستدامة وصولاً إلى المساهمة الفعالة، تحقيقا لرؤية حكومة أبوظبي 2030 بأن تكون واحدة من أفضل 5 حكومات في العالم.
وأكد سعادة المستشار يوسف سعيد العبري وكيل دائرة القضاء في أبوظبي أهمية مواكبة الخدمات القضائية والعدلية للتطور المتسارع في إمارة أبوظبي، وإيجاد بنية تحتية قضائية تلبي الاحتياجات المتزايدة لمجتمع يشهد تطورا ملموسا على الصعد كافة تحقيقا لرؤية القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله".
من جانبه صرح سعادة المستشار علي محمد البلوشي، النائب العام لإمارة أبوظبي، أن إنشاء نيابة السياحة يأتي في إطار اهتمام سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء في أبوظبي باني السياسة القضائية في إمارة أبوظبي، وتحقيقا لاستراتيجية الدائرة بتحقيق العدالة الناجزة من خلال إنشاء النيابات المتخصصة التي تتيح لوكلاء النيابة الحصول على خبرة متراكمة في المجالات المتخصصة، ما يساعد في زيادة دقة التحقيقات وسرعة إنجاز القضايا مع التسهيل على المتعاملين، لاسيما أن سرعة ودقة الأداء عاملين أساسيين في إنجاز القضايا خاصة المرتبطة منها بقطاع السياحة حال الأخذ في الاعتبار قصر مدة إقامة السائحين. موضحا أن اختصاص نيابة ومحكمة السياحة يوفر المناخ التشريعي والإطار القانوني الذي يساعد على نمو النشاط السياحي، كما يشكل عامل اسهام في صون وانجاز قضايا السائح.
Top5News
جميع الحقوق محفوظة لديوان الرئاسة - أبو ظبي - دولة الإمارات العربية المتحدة © 2023