مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية يناقش مخرجات الدراسة المسحية على المزارع المهملة في الإمارة

13/03/2013

​ناقش مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية خلال الاجتماع الذي عقد صباح اليوم برئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس المجلس, مخرجات الدراسة المسحية التي سيتم تنفيذها على المزارع المهملة على مستوى إمارة أبوظبي.

ووجه المجلس بالتعجيل في إتمام مشروع التعداد الزراعي للعام 2013 بالتعاون مع مركز الإحصاء بأبوظبي وكافة الجهات المعنية.

واعتمد المجلس خلال اجتماعه الذي عقد بقصر الرئاسة إعداد خطة عمل للوقاية من مرض البروسيلا في إمارة أبوظبي والتي تضم إطلاق برنامج "مزرعتي خالية من البروسيلا" كمرحلة أولى للسيطرة على المرض وهو برنامج طوعي يتطلب تعاونا من المربين للسيطرة على حركة الحيوانات والالتزام بشروط البرنامج وذلك بهدف الحماية من البروسيلا وتشجيع المبادرة الذاتية للمربين في السيطرة على الأمراض.

ووجه المجلس بأن يقوم جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية بإجراء دراسة حصرية شاملة لعلاج الحيوانات غير المنتجة للغذاء على مستوى الإمارة.

واطلع المجلس على التقرير الخامس لحملة تحصين الثروة الحيوانية وجهود الجهاز في هذا الجانب إلى جانب استعراض خطط تنفيذ الحملات اللاحقة ضد الأمراض الوبائية التي تصيب الحيوانات.

واستعرض المجلس الخطط المستقبلية لنظام إدارة البيئة والصحة والسلامة والتي تتضمن تنظيم ورشة عمل للمؤسسات بهدف تسجيلها في النظام وخطة التطبيق في المنشآت الغذائية.. كما تم الاطلاع على مراحل العمل في تطوير نظام الإدارة المتكامل لإدارة كل ما يتعلق بالبيئة والصحة والسلامة.

واطلع المجلس على أنشطة ومنجزات نظام إدارة البيئة والصحة والسلامة خلال العام الماضي وأهمها منح الجهاز شهادة الموافقة على نظام إدارة الصحة والسلامة من قبل مركز أبوظبي للبيئة والصحة والسلامة وتسمية الجهاز كسلطة تنظيمية لقطاع الأغذية من قبل مركز أبوظبي للبيئة والصحة والسلامة.

واستعرض المجلس تطوير الهيكل التنظيمي للجهاز بما يتماشى مع الخطط الإستراتيجية والتوجهات الحكومية وضمان استمرارية تنفيذ الأعمال بعد دمج قطاع الزراعة وضمان الاستغلال الأمثل للقوى العاملة.

كما اطلع المجلس على ملخص التقرير السنوي للعام 2012 لإدارة التدقيق الداخلي ونشاطاتها ومراحل مشروع التدقيق الداخلي وتم التباحث بشأن تحديث سجل المخاطر ووضع خطة للتدقيق الداخلي للعام 2013 ... كما تم خلال الاجتماع اختيار معالي راشد الهاجري كعضو منتدب لجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية واختيار معالي اللواء الركن عبيد الحيري سالم الكتبي رئيسا للجنة التدقيق الداخلي.

وصادق المجلس خلال الاجتماع على محضر الاجتماع السابق وناقش عددا من المواضيع المدرجة في جدول أعمالة.

Top5News
All rights reserved for the Presidential Court - Abu Dhabi .. United Arab Emirates (UAE) © 2023